الاتحاد الأوروبي ينادي بحماية المهاجرين الأطفال‎




Syrian Kurdish woman and her children gather around a fire early in the morning in a refugee camp at Suruc, in the Sanliurfa province, on October 21, 2014. Turkey dropped its refusal to allow Kurdish fighters over the border to defend the besieged Syrian town of Kobane, saying it was now helping Iraqi peshmerga to cross the frontier in a major policy shift. AFP PHOTO / BULENT KILIC

دعت المفوضية الأوروبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز حماية المهاجرين الأطفال، ولا سيما الذين يسافرون بمفردهم.

ووفقا للمفوضية، فإن الأطفال يمثلون حاليا ثلث طالبي اللجوء في أوروبا، وهم معرضون لأخطار الاعتداء والاستغلال وأن يضلوا الطريق أو ينجرفوا إلى الأنشطة الإجرامية أو التطرف.

واقترحت المفوضية عددا من الإجراءات التي يكون لها الأولوية لدى الدول الأعضاء، مثل الاستعانة بمتخصصين في حماية الأطفال المعنيين من مرحلة مبكرة، وتهيئة ظروف استقبال مناسبة للأطفال.

وقالت فيرا جوروفا، مفوضة شؤون العدل والمستهلكين والمساواة فى النوع :”لابد من دعم الأطفال المهاجرين، ولا سيما غير المرافقين لأسرهم، عبر تكفيلهم أوصياء أو أسر حاضنة في أسرع وقت ممكن”، داعية الدول الأعضاء إلى تعزيز إعادة توطين الأطفال المحتاجين للحماية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*